التربية الطرقية

قافلة الحياة: الدورة الرابعة

على ضوء الدورتين السابقتين لقافلة الحياة، يتم خلال صيف2016 إعطاء الانطلاقة للقافلة المتنقلة وفق تصور جديد من خلال إضافة مسارات جديدة وبرمجتها في فترات إضافية، حيث أنه تبين من خلال توصيات شركاء اللجنة، فاعلية تنظيم هذه القافلة، بالإضافة إلى الفترة الصيفية، خلال السنة الدراسية لاستهداف الأطفال المتمدرسين داخل المؤسسات التعليمية. كما يعتبر تنظيم القافلة المتنقلة للوقاية والسلامة الطرقية ركيزة أساسية للحملة الصيفية حيث يتعلق الأمر أيضا بعملية للتواصل المباشر تجوب أكبر مدن المملكة لتنظيم مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتربوية بهدف تمرير خطابات وقائية أهمها سلامة الفئات العديمة الحماية.

er1ar

فضاءات التربية الطرقية بالمخيمات الصيفية

بعد سنوات من التعاون مع وزارة الشباب والرياضة وخاصة فيما يتعلق بتنشيط المخيمات الصيفية التي مكنت من استهداف ما يزيد عن 91.000 طفلا كل صيف، تتطلع اللجنة إلى تجديد وإنعاش هذه الشراكة خلال سنة 2016، وذلك من خلال تطوير تصور جديد لهذه العملية.

في هذا النطاق، تواصل اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير استغلال الفضاءات المخصصة للتربية الطرقية في إطار المخيمات الصيفية المنظمة من طرف وزارة الشباب والرياضة.

وعلى ضوء تجربة قافلة الحياة لسنة 2015 ، تعرف سنة 2016 تطوير وعصرنة تصور عمليات التربية الطرقية بالمخيمات الصيفية من خلال تفويض تنظيم هذه العملية إلى شركة متخصصة حيث يتم إدراج مجموعة من الورشات الترفيهية والبيداغوجية لفائدة أطفال المخيمات الصيفية حيث تتمحور هذه الورشاتأساسا حول سلامة الفئات العديمة الحماية.

er2ar

slide_template:
default



Log In

Create an account