أحدث الأخبار

شركة فيفو إنرجي المغرب واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير تعطيان الانطلاقة للحملة الصيفية للسلامة الطرقية

– أزيد من 10.000 سائق يستفيدون من حملة التوعية على مخاطر الطريق.
– شركة فيفو إنرجي المغرب تسخر مواردها وتضع شبكة محطات الخدمة التابعة لها على الطرق السيارة رهن إشارة مستعملي الطريق.

الدار البيضاء، في 26 يوليوز 2017. بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير  (CNPAC)، تطلق شركة فيفو إنرجي المغرب، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال وغاز النفط المسال لعلامة بوطاغاز، حملة توعوية واسعة النطاق على السلامة الطرقية خلال موسم الصيف وذلك خلال الفترة الممتدة من 28 إلى 30 يوليوز 2017.

وتشارك في هذه العملية، على مدى ثلاثة أيام والمخصصة لتوعية السائقين بمخاطر الطريق، سبع محطات للخدمة شال تقع على محاور استراتيجية للطرق السيارة التي تشهد حركة هامة خلال فصل الصيف، وذلك بهدف تمكين السائقين من الاستفادة من نصائح عملية تضمن لهم سياقة سليمة على الطرق وتعزز سلامة كافة المستخدمين.

وورد في تصريح للسيد عساف ساسا أوغلو، الرئيس المدير العام لشركة فيفو إنرجي المغرب أن » شركة فيفو إنرجي المغرب تجدد التزامها في مجال السلامة الطرقية من خلال تنظيم هذه الدورة السادسة للحملة التوعوية الصيفية الموجهة للسائقين بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير. نحن فخورون أيما فخر بهذه الشراكة طويلة الأمد التي تربطنا باللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير والتي تتجلى عبر العديد من الأنشطة المتنوعة. ونطمح إلى تعزيز أنشطتنا للمساهمة في إنقاذ حياة المزيد من الأشخاص كل يوم «.

فيما تعتبر للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير موسم الصيف تتسم فترة بحركة مكثفة للسير والجولان مقارنة مع باقي أشهر السنة. ويكون معظم هذه الحركة مركزا في شبكة الطرق الوطنية والطرق السيارة بأكثر من 65% من الحركة على 30% من هذه الشبكة. ويلاحظ ارتفاع شديد لحركة الساكنة على المحاور الطرقية والطرق السيارة يتزامن مع عودة المغاربة المقيمين بالخارج حيث تلتحق أزيد من 500.000 مركبة بحظيرة السيارات الوطنية. وهذا ما يتسبب في حركة سير مكثفة على الشبكة الطرقية الوطنية. وفي هذا السياق، قامت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، بشراكة مع فيفو إنرجي المغرب، بتعبئة موارد بشرية ومالية عدة بغية إنجاح عمليات التواصل والتوعية والتحسيس على السلامة الطرقية المبرمجة خلال هذه الفترة من السنة .

وبمناسبة هذه الحملة التوعوية الجديدة التي تنفذها فيفو إنرجي المغرب واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، يقدم المنشطون الميدانيون نصائح لأزيد من 10.000 سائق حول السلوكيات التي ينغي تجنبها على الطريق، من قبيل استخدام الهاتف النقال أو عدم احترام مسافات الأمان. كما يقترحون اختبارا على زبناء محطات الخدمة شال، يحصل في نهايته المتفوقون الذين يقدمون الإجابات الصحيحة، على حقيبة كاملة للسلامة ومجموعة تركيبية للتلوين موجهة للأطفال تتناول مواضيع السلامة الطرقية.

إن التزام فيفو إنرجي المغرب بالتوعية على السلامة الطرقية ينم عن سياسة فعلية لتدبير السلامة حيث وضعت الشركة منذ عدة سنوات برنامجا متكاملا للسلامة الطرقية لا يزال يؤتي أكله. وهذا ما يمكِّن هذه الشركة من مواصلة انخراطها والتزامها كشركة رائدة في مجال السلامة. ويرمي هذا البرنامج إلى تيسير تغير ثقافي من حيث السلوكيات المرتبطة بالسلامة الطرقية لدى موظفي الشركة، ومستعملي الطريق بشكل عام والأطفال بشكل خاص. وتحقيقا لهذه الغاية، تعمل شركة فيفو إنرجي المغرب بتعاون وثيق منذ أكثر من عقد من الزمن مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير من أجل تحسين السلامة على الطرق المغربية.

slide_template:
default

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

(Français) LE FIL SOCIAL

    Log In

    Create an account