اليوم الوطني للسلامة الطرقية

أحداث

(Français) Organisation du 1er Congrès national, sous le thème :…

الحدث 24 Apr 2017

عفوا، هذه المدخلة موجودة فقط في الفرنسية.

الندوة الدولية حول السلوك الطرقي في كل تجلياته : المخاطر…

الحدث 27 Feb 2017

أضحت مسألة السلوك تفرض نفسها بقوة في مختلف المعاملات السائدة…

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

تنظم اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير بشراكة مع فاعلين مهنيين ومؤسساتيين ومدنيين حملة وطنية للتحسيس بمخاطر حوادث السير وذلك قصد التخفيف من النزيف الذي تعرفه الطرقات الوطنية.

تعتبر الحوادث على الطرق إشكالية صحية عمومية تفتك بالمجتمع وتثقل كاهل الدولة حيث تحصد الحوادث آلاف الأرواح البشرية سنويا داخل المدينة وخارجها وهي أكثر خطورة خارج المجال الحضري حيث إن شخصين من أصل ثلاثة يلقون حتفهم بسبب الحوادث خارج المدينة. لهذا من واجبنا أخذ جميع التدابير اللازمة وتوحيد الجهود للحد من هذه الظاهرة التي لا يمكن أن تقاومها السلطات المعنية بالأمر لوحدها لأنها قضية الجميع، فالكل يستعمل الطريق.

ومن أجل سلامتكم وسلامة من تهتمون لأمرهم ندعوكم للمشاركة في هذه الحملة الوطنية وذلك بالالتزام ب:

- احترام السرعة القانونية خارج المدينة: السياقة بسرعة متهورة خارج المدينة تضاعف من نسبة التعرض لحادث خطير ففي التأني السلامة وفي العجلة الندامة.

- احترام علامات التشوير خصوصا عند المنعرجات الخطيرة: يقوم بعض السائقين خارج المدينة بعدم الالتزام بالعلامات الطرقية، نتيجة عدم فهمهم لأهميتها كالمنعرجات مما يزيد في احتمال وقوع الحوادث المميتة لذلك ينبغي تخفيض السرعة عند المنعرجات واحترام الأسبقية.

- تجنب التجاوز المعيب : عند تواجد علامة ممنوع التجاوز وجب احترامها و عدم تجاوز السائقين الآخرين.

- تجنب المناورات الخاطئة المسببة للانزلاق : القيادة بسرعة جنونية على الطريق تسبب الانزلاق مما قد يؤدي الى انحراف العربة عن المسار المحدد واصطدامها بجدار أو شجرة او حتى سائق قادم في الاتجاه المعاكس وبالتالي إلى إصابات بليغة أو وفيات.

هناك العديد من السلوكيات البسيطة التي من شأنها خفض الحوادث التي تخلف العديد من الخسائر والآثار السلبية. ندعوكم للانخراط بكثافة في هذه الحملة لتكونوا بدوركم مساهمين وفاعلين في هذا المسلسل الإصلاحي.

أحدث الأخبار

آخر التغريداتCNPAC#

Log In

Create an account